محليات
البقيعة

سويد للشمس: بشرى للسكان، خارطة جنوبي البقيعة صودق عليها ويمكن استصدار رخص بناء




صودق يوم امس بعد طول انتظار ولمدة 10 سنوات على خارطة هيكلية جديدة لجنوبي بلدة البقيعة، والتي دخلت حيز التنفيذ، ويسمح بالبدء باستصدار رخص بناء.


وأكد د.سويد سويد رئيس المجلس المحلي هناك خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان الخارطة هي بمثابة بشرى كبيرة لسكان البقيعة، حيث ستعطي حلولا لجميع اصحاب الأراضي، وتساهم في حل ازمة البناء وقضية البيوت غير المرخصة.


وأشاد د.سويد بأصحاب الأراضي الخاصة اللذين تعاونوا وتنازلوا عن مساحات من أراضيهم بلغت 33% بهدف انجاح الخارطة، شاكرا لهم ذلك.


هذا وتضم الخارطة 128 دونمًا وتحوي إمكانية بناء لـ 450 وحدة سكن، وهي تضمن توسيع وتطوير الشوارع والبنى التحتية والمرافق العامة في هذا الحي الجديد.


وقال د. سويد: "ما يميز التخطيط أنه كان سليمًا والاهم هي وحدة المعايير، ونحن نعلم أن التخطيط على اراضي خاصة ليس سهلا ابدا، لكن كان الهدف بناء حي راقي مع شوارع واسعة ومواقف معدة، واصحاب الأراضي تفهموا ان الامر يعود بالفائدة على السكان، وحل مشكلة الازواج الشابة والضائقة السكنية".


هذا وناشد السكان الذين بنوا هناك أن يقدموا خرائط لاخراجهم من حلقة الضرائب، وهناك جلسة اخرى للمصادقة على توسيع 600 دونم ضمن ما يسمى الخط الأزرق لحل مشكلة الازواج الشابة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.