الجليل

الشمس بحديث خاص مع د.غطاس عقب الافراج "لا يمكن وصف الشعور باستعادة الحرية"




عقب الافراج عنه صباح اليوم، بعد محكومية عامين قضاها في السجون، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب السابق د.باسل غطاس، وحاورت معه عددا من القضايا، ومنها تجربته في السجن، وكيفية الافراج عنه صباح اليوم، اضافة الى قضية القائمة المشتركة واداء لجنة المتابعة وغيرها.


إعلان

وقال د.غطاس للشمس: "لا يمكن وصف الشعور باستعادة الحرية بعد عامين قضيتها في السجن الفعلي، فهي لحظة سعادة منقطعة النظير، تحمل عودة للاحباء واستنشاق هواء الطبيعة النقي، استعادة الحرية لا يضاهيها اي شيء من حيث السعادة والفرح".


وأضاف غطاس خلال حديثه مع الشمس: "ما حصل صباحا انهم ايقظوني قبل الساعة السابعة، واختصروا جميع اجراءات الافراج بدقائق معدودة، والتي تستغرق بشكل عام ساعات، لكنهم كما يبدوا اهتموا بلعبة التنغيص عليّ حتى آخر لحظة، ثم اوصلوني الى محطة ايغد للحافلات في العفولة، ومن هناك استأجرت سيارة اجرة وذهبت الى اخوتي في الناصرة وأبلغنا الجميع بعد ذلك".


هذا وتطرق الحوار مع النائب غطاس الى وضع الحركة الأسيرة، والاضراب الأخير، والقمع والاعتداءات التي تعرض لها الأسرى، حيث نوه الى انه كان من المفترض البدء بتركيب هواتف عمومية في جميع الأقسام، على ان يتم البدء في سجن النساء وسجون الشمال لكن لم يتم تنفيذ ذلك حتى اللحظة.


وناقشت الشمس معه قضية القائمة المشتركة، والتفكك، حيث اعرب عن امله لو وجدت القيادات الفرصة والامكانية لاعادة بناء القائمة المشتركة.


وحول الانتخابات الأخيرة وقضية المقاطعة قال: "قضية المقاطعة بحاجة الى دراسة وخلق بدائل، وتتطلب رؤيا سياسية ومخطط طويل المدى، ويمكن استخدامها كعقاب، لكنه تتطلب طاولة حوار عمل، نحن مجتمع نملك قدرات وامكانيات كبيرة واقتصاد هائل وعلينا ان نترجم ذلك الى تعظيم تأثيرنا كمجتمع عربي".


وحول اداء لجنة المتابعة قال: "يجب ان ننتقل الى درجات اعلى من النجاعة في العمل السياسي الجماعي وبناء المؤسسات"  هذا وناقشت الشمس معه قضايا وموضوعات اخرى.


اقرأ ايضًا استقبال النائب السابق باسل غطاس في الرامة بعد الافراج عنه 

اقرأ ايضًا الافراج عن النائب السابق باسل غطاس

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد