النقب والجنوب

ابو مديغم للشمس: الافطار بمشاركة اريئيل مُذّل، لا يُعقل أن يهدم بيوتنا ويشرد السكان ثم نجلس معه على مائدة واحدة




عقب الافطار الذي نُظم يوم امس في النقب بحضور الوزير "اوري اريئيل"، وحالة التذمر التي سادت سكان النقب من تنظيم هذه الافطار، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد عطا ابو مديغم عضو المجلس البلدي في رهط، لاطلاع على موقف اهالي النقب من هذا الافطار، فقال: "الدعوة للافطار كانت استفزازية، لكن كانت هناك مقاطعة كبيرة، من الشرفاء والغيورين على مصلحة شعبنا".


إعلان

وأضاف: "هذا الافطار مذّل، وهو يندرج ضمن سياسة العصا والجزرة التي تتبعها الحكومة، وهناك سلطة تدعى سلطة تطوير او توطين سكان النقب، لكن لا نريد هذه السلطة ونحن بغنى عنها، لأنهم يهدفون من خلالها الى انشاء حكم وطني لنا بدل الحكم العسكري".


وتابع: "هذا ليس اجتماع للتحدث حول قضايا، انما هو افطار، ولا يعقل ان تشرد الناس في النقب وتجوعهم، ثم تدعوني لأفطر معك، لا يعقل ان تتبع سياسة التركيع والتجويع بحق سكان النقب ثم تدعوني لأحتسي معك الاكل والشراب، هذه السلطة جلبت لنا الويلات وهدمت البيوت، لا يعقل ان تهدم آلاف البيوت ثم نجلس معك على مائدة واحدة".

   

ونوه ان: "هناك حراك جماهيري من الاخوة في النقب، وهناك نضال منظم لكن توجد هجمة دولة على المواطنين، نحن اناس عُزّل بمواجهة سياسة تستهدف سكان النقب، لكن بامكانياتنا المحدودة نحاول المقاومة، والدولة لم تتمكن من كسر  ارادة السكان هناك".


وكان قد تظاهر مساء امس الاحد عدد من سكان النقب أمام قاعة "بيت هحيال" في مدينة بئر السبع، التي استضافت الإفطار الرمضاني الذي نظمته سلطة إسكان البدو  بمشاركة وزير الزراعة اوري اريئيل المكلف بشؤون قضايا بدو النقب ومدير سلطة تطوير النقب يائير معيان،  وعدد من الشخصيات والوجهاء من بدو النقب.  

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد