صحة
flicker

مجادلة للشمس: 20 ألف مواطن تحت جيل الـ 20 عامًا في البلاد يعانون من مرض ضغط الدم




تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور رسمي مجادلة، وناقشت معه قضية مرض ضغط الدم المنتشر وخاصة لدى شريحة الاطفال والشباب.


وقال مجادلة للشمس حول هذا المرض: "هناك نسبة عالية في مجتمعنا، تعاني من هذا المرض، واسباب هذا المرض معروفة، فيما 90% من اسبابها وراثية".


ونوه الى ان اسباب المرض تختلف من جيل صغير الى كبير. وأضاف: "ضغط الدم بشكل عام يصيب الكبار في متوسط العمر، ومن اسباب ذلك هو امراض الغدد الصنوبرية والدرقية وشريان الكلى".


وتابع: "هذا المرض يطلقون عليه اسم القاتل الصامت والسري، لان الانسان يكتشف هذا المرض فجأة، بعد ان يذهب الى الطبيب لاجراء فحوصات معينة، حيث يُفاجأ بالطبيب ويخبره انه مصاب بهذا المرض".


ولفت الى ان لهذا المرض مضاعفات على القلب والمخ والعينين والكلى وكافة اعضاء الجسم، وقال: "تبين ان نسبة كبيرة من جيل 3 سنوات حتى جيل 20 عاما يعانون من هذا المرض، وبحسب المعطيات فإن قرابة 20 الف مواطن تحت جيل الـ 20 عامًا في البلاد يعانون من مرض ضغط الدم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.