طمرة والمنطقة

سمث للشمس: "مسؤولية أزمة النفايات في الجديدة - المكر ملقاه على السلطة المحلية التي يجب عليها المراقبة وتوعية المواطن"



عقب الزيارة التي نظمها مدير عام وزارة جودة البيئة "جاي سمث"، لبلدة الجديدة – المكر للاطلاع على مشاكل تلوث البيئة هناك، بسبب التذمر من القاء النفايات، وكيفية مواجهة مكبات النفايات، تحدث اذاعة الشمس مع جاي سمث.


إعلان

وقال سمث للشمس: "المسؤولية بالدرجة الأولى، هي مسؤولية السلطة المحلية في الجديدة - المكر، اذ عليها واجب مراقبة ومتابعة من يجمع النفايات، وأين تُلقى وتدفن هذه النفايات في مراحل لاحقة"، مشددًا على المراقبة الحثيثة لهذه الظاهرة.


وأضاف: "هناك قضية أخرى هامة ايضًا، وهي رفع درجة الوعي لدى المواطن في الجديدة – المكر، بوجوب الحفاظ على البيئة في مكان سكناه وفي بلده وليس فقط في بيته".


وقد عقد رئيس المجلس المحلي في الجديدة - المكر السيد سهيل ملحم امس جلسة عمل موسعة وهامة جدًا، بمشاركة الطاقم المهني في المجلس المحلي، مع مدير عام وزارة حماية البيئة، مديرة لواء الشمال في وزارة البيئة، الشرطة الخضراء وممثلين عن سلطة الحدائق الوطنية، وذلك بهدف بحث كافة القضايا البيئية الملحة وموضوع القمامة التي يعاني منها سكان بلدة الجديدة - المكر محاولين بشتى السبل والإمكانيات من أجل ايجاد الحلول المناسبة لهذه المعضلة، كذلك وضع خطة عمل مهنية شاملة للسنوات القادمة.


وفي هذا الصدد تم الاتفاق على مواصلة العمل المشترك وعقد جلسات عمل اضافية لمتابعة القضايا العالقة، وتحسين الواقع البيئي للبلدة بشكل خاص، وهنا شدّد رئيس المجلس السيد سهيل ملحم والطاقم المرافق على أهمية تجنيد الميزانيات اللازمة للنهوض بالمشاريع المقترحة

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد