عالمي
pixapay

د.أمير خنيفس للشمس: تتزامن انتخابات الاتحاد الاوروبي مع محاولات بريطانيا الانسحاب وكذلك قوى بفرنسا وايطاليا تطالب بالانسحاب



بدأ منذ اليوم الخميس وحتى يوم الأحد القادم أكثر من 400 مليون ناخب أوروبي، بالتصويت في دول الاتحاد الثمانية والعشرين لاختيار 751 نائبا في برلمان القارة، ويبدأ التصويت في الجولة الأولى صباح اليوم الخميس في كل من بريطانيا وهولندا ويستمر حتى الأحد المقبل في بقية الدول الأوروبية، ويستمر التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات حتى نهاية يوم الأحد 26 أيار.


حول أهمية هذه الانتخابات تحدثت اذاعة الشمس مع د.امير خنيفس، رئيس الجالية العربية في حزب العمال البريطاني، فقال: "دول الاتحاد الاوروبي الـ28 تمثل 500 مليون مواطن، يعيشون داخل دول الاتحاد الاوروبي".

إعلان


وأضاف: "تنبع أهمية هذه الانتخابات اليوم أن جميع هذه الدول تقع اليوم تحت مظلة واحدة تعرف بالاتحاد الاوروبي، وهي تعالج قضايا مهمة لهذه الدول مثل الهجرة وتغير المناخ والسياسة الخارجية للاتحاد، وقضايا التجارة والصناعة بين هذه الدول، وقضايا اخرى تؤثر على جميع المواطنين".


وتابع: "تأتي هذه الانتخابات اليوم في ظل اجواء حساسة، اثر محاولات بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الاوروبي، وفي ظل تعالي قوى سياسية أخرى في دول اوروبية تطالب بالانسحاب من الاتحاد الاوروبي مثل فرنسا وايطاليا".


يشار ان الانتخابات تُجرى وسط تصاعد لليمين المتطرف في أنحاء اوروبا،  وتصاعد للتيار الذي يشكك في جدوى الوحدة الأوروبية والاتحاد الأوروبي. 


وكان من المفترض ان تنسحب بريطانيا من الاتحاد الاوربي في 29 آذار الماضي، لكن لم يحظ هذا بدعم النواب. الذين رفضوا ثلاث مرات اتفاق الخروج الذي أبرمته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع المفوضية الأوروبية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد