محليات
pixapay

حلبي للشمس: "موجة من ارتفاع الأسعار تنتظرنا خلال هذا العام"




هل ينتظرنا واقع اقتصادي مرير في البلاد بسبب الاعلان عن رفع الاسعار لبعض المنتوجات والخدمات. حول الواقع الاقتصادي الذي نعيشه وما ينتظرنا، تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير الاقتصادي رمزي حلبي.


وأشار حلبي الى أن الأجواء تشير الى موجة من ارتفاع الأسعار تنتظرنا خلال العام 2019، وبدأ هذا بارتفاع في اسعار الكهرباء بنسبة 6%، ويتوقع أن ترتفع اسعار المياه بنسبة 3% بعد المصادقة عليها من قبل سلطة المياه، اضافة الى ارتفاع اسعارالخبز، وشقق الايجار التي سترتفع بنسبة تراوح بين 8 حتى 10%، وبعض انواع الفاكهة مثل العنب.


وأضاف الى أن وزارة المالية كانت قد أعلنت قبل موعد الانتخابات الأخيرة انها ستمنع رفع الأسعار، لكن بعد انتهاء الانتخابات خمد صوتها في هذا الشأن. وكما يبدو كانت لاجل مكاسب سياسية.


وقال: "بتنا نسمع عن اتفاقيات ائتلافية ستكلف خزينة الدولة امولا طائلة، ومنها رفع الميزانيات للمعاهد الدينية اليهودية، اضافة الى رفع عدد الوزارات الى 26 وهذه جميعها لها اثمان اقتصادية".


ونوه أن: "هناك تراجع في مدخولات الدولة منذ اواخر العام 2018 وبداية العام 2019، وهذا أدى الى تراجع النمو الاقتصادي في اسرائيل وستؤدي الى عجز مالي"، ولفت الى أن اسرائيل مراقبة من قبل منظمة التعاون الدولي منذ انضمامها للمنظمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.