محليات

تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب البلاد، الراصد الجوي للشمس: "درجة الحرارة ستصل الى 40 وفي بعض المناطق الى ما دون الـ 50 درجة"

اذاعة الشمس



حول توقعات الأرصاد الجوية حتى نهاية الأسبوع، والتحذيرات من موجة الحر الشديدة التي ستجتاح البلاد يوم الغد الخميس وبعد الغد الجمعة، تحدثت اذاعة الشمس مع الراصد الجوي "داني روب".


وقال روب ان موجة الحر التي سنشهدها هذا الأسبوع لا تختلف عن موجات حر سابقة خلال اعوام ماضية، انما تأخرت الاجواء الخماسينية هذا العام بسبب طول فترة المطر.


وقال ان درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع، حتى يوم الجمعة مساءًا، وستصل في بعض المناطق منذ الغد الى 40 درجة مئوية، وفي بعضها الى ما دون الـ 50 درجة مئوية، بسبب رياح صحراوية، وجميع المناطق في البلاد ستتأثر من موجة الحر، لكن المناطق الواقعة قرب الجبال ربما تكون اجواؤها الطف نوعا ما.


وأشار الى ان الحل في مثل هذه الظروف هو البقاء تحت المكيفات بسبب الحرارة الشديدة وهذا هو الملاذ الوحيد للهروب من موجة الحر.


ونوه الى ان موجة الحر ستنحسر يوم الجمعة مساءً، ويوم السبت ستصل درجات الحرارة الى 30 درجة مئوية، لكن رغم هذا فالأجواء ستبقى حارة.


هذا وتوصي دائرة الأرصاد الجوية المواطنين بالحذر الشديد في مثل هذه الاجواء الحارة، خاصة للصائمين وايضا لمن يعملون في الخارج، اذ ان ظروف الطقس ليست سهلة ابدًا ولا يمكن الاستهانة بها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.