محليات
pixapay

الشمس تناقش قرار تشجيع صناديق المرضى لضم مسنين ومرضى وإلى أي مدى سيستثمر بالشكل الصحيح في المجتمع العربي

اذاعة الشمس



حاورت اذاعة الشمس المحاضر والمحلل الاقتصادي الأستاذ عصمت وتد، وناقشت معه التغييرات التي أقرتها وزارة الصحة، والتي ستُطبق نهاية العام الجاري، والتي ترتبط بصناديق المرضى في البلاد، وتغيير أفضلية ضم أعضاء لديها.


وبقرار من وزارة الصحة، سوف تتلقى صناديق المرضى المختلفة في البلاد، دعمًا حكوميًا وتحفيزات مالية كبيرة، مقابل تجنيد أعضاء جدد من شريحة المسنين والمرضى بأمراض صعبة مثل السكري وأمراض مزمنة أخرى.


وتهدف هذه الخطوة، الى تغيير جدول الأفضلية في نوعية المؤمنين لدى صناديق المرضى، فبعد ان كانت صناديق المرضى تفضل ضم واقناع شريحة الشباب والمعافين للانتساب اليها، فإن وزارة الصحة اتخذت خطوات لتشجيع صناديق المرضى بضم أعضاء جدد من المسنين وذوو الامراض الصعبة.


كما ستتلقى صناديق المرضى مبلغ 600 مليون شيكل مقابل تجنيد اعضاء جدد يسكنون في المناطق البعيدة عن المركز، ويعتبر هذا القرار والاجراء من قبل الحكومة والوزارة، تغييرًا جذريًا منذ العام 1995، وتهدف من خلاله الى خلق روح التنافس والتحدي بين صناديق المرضى.


يذكر ان المرضى بأمراض صعبة ومزمنة يكلفون صناديق المرض تكاليف أكثر من الأشخاص المعافين.


هذا وتطرق الحوار مع الأستاذ وتد الى تأثير هذه التغييرات على مستوى الخدمات التي سيتلقاها المواطنون بشكل عام، وهل ستأتي بخدمات أفضل، وما هو تأثيرها على المجتمع العربي، والى اي مدى ستستثمر بالشكل الصحيح في المجتمع العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.