فلسطيني
youtube

شعبان للشمس: ادارة ترامب تحاول استبدال المسار السياسي في صفقة القرن بالمسار الاقتصادي والموقف الفلسطيني يرفض




تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير الاقتصادي البروفيسور عمر شعبان، حول المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين في الـ 25 من الشهر القادم والموقف منه، بعد رفض رجال اعمال فلسطينيين المشاركة فيه بعد دعوتهم، والموقف الرسمي الفلسطيني الرافض للمشاركة في هذا لمتمر والورشة الاقتصادية، بحجة ان المؤتمر يندرج ضمن خطة صفقة القرن التي تشرعن الاحتلال.

إعلان


وقال بروفيسور شعبان للشمس ان ادارة ترامب تحاول استبدال المسار السياسي في صفقة القرن بالمسار الاقتصادي، وأن هناك من يعتقد انه بالمال والصفقات يمكن حلّ قضايا سياسية تتعلق بحياة الملايين من الناس وبالتاريخ والجغرافيا.


واعرب عن اعتقاده ان الورشة التي ستعقد في البحرين ستكون كسابقاتها، حيث ان توصيات الورشات السابقة لم تحظى بالتطبيق، فما زالت غزة تعاني الحصار واوضاع انسانية غير مسبوقة وحالة من الفقر والجوع.


ونوه الى أن تأجيل اعلان صفقة القرن عدة مرات يؤكد ان المسألة ليست بهذه السهولة، والرفض العربي والفلسطيني جعل من الصعب أن يعلن عن صفقة القرن وتأجيلها عدة مرات.


كما أشار الى أن الرفض العربي والفلسطيني لصفقة القرن جعل ادارة ترمب تؤجل الاعلان عنها عدة مرات. وقال ايضًا: "الانقسام الفلسطيني دمر قدرة الفلسطيني على الصمود لكن هناك شعب يناضل من اجل حقوقه ولا يتخلى عن طموحاته السياسية".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد