فلسطيني
youtube

شعبان للشمس: ادارة ترامب تحاول استبدال المسار السياسي في صفقة القرن بالمسار الاقتصادي والموقف الفلسطيني يرفض




تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير الاقتصادي البروفيسور عمر شعبان، حول المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين في الـ 25 من الشهر القادم والموقف منه، بعد رفض رجال اعمال فلسطينيين المشاركة فيه بعد دعوتهم، والموقف الرسمي الفلسطيني الرافض للمشاركة في هذا لمتمر والورشة الاقتصادية، بحجة ان المؤتمر يندرج ضمن خطة صفقة القرن التي تشرعن الاحتلال.


وقال بروفيسور شعبان للشمس ان ادارة ترامب تحاول استبدال المسار السياسي في صفقة القرن بالمسار الاقتصادي، وأن هناك من يعتقد انه بالمال والصفقات يمكن حلّ قضايا سياسية تتعلق بحياة الملايين من الناس وبالتاريخ والجغرافيا.


واعرب عن اعتقاده ان الورشة التي ستعقد في البحرين ستكون كسابقاتها، حيث ان توصيات الورشات السابقة لم تحظى بالتطبيق، فما زالت غزة تعاني الحصار واوضاع انسانية غير مسبوقة وحالة من الفقر والجوع.


ونوه الى أن تأجيل اعلان صفقة القرن عدة مرات يؤكد ان المسألة ليست بهذه السهولة، والرفض العربي والفلسطيني جعل من الصعب أن يعلن عن صفقة القرن وتأجيلها عدة مرات.


كما أشار الى أن الرفض العربي والفلسطيني لصفقة القرن جعل ادارة ترمب تؤجل الاعلان عنها عدة مرات. وقال ايضًا: "الانقسام الفلسطيني دمر قدرة الفلسطيني على الصمود لكن هناك شعب يناضل من اجل حقوقه ولا يتخلى عن طموحاته السياسية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.