محليات
pixapay

بن روفين للشمس: "هناك أهمية لتأهيل عمال البناء للحدّ من حوادث العمل"




تحدثت اذاعة الشمس مع الجنرال المتقاعد وعضو الكنيست السابق "ايال بن روفين"؛ رئيس مركز الامان في فرع البناء في اتحاد المقاولين، حول قضية حوادث العمل، والحلول الممكنة لمعالجة هذه الآفة، بعد ارتفاع عدد الضحايا خاصة في فرع البناء والورشات المختلفة.


ويأتي هذا الحديث مع بن روفين في اعقاب اجتماع طارئ عقد يوم امس، من قبل الهستدورت، لبحث قضية حوادث العمل طرحت خلاله عدة مقترحات لمعالجة القضية وتقليص نسبة حوادث العمل.


ونوه بن روفين الى ان أحد المقترحات التي طرحت هو اهمية تأهيل عمال البناء على اختلاف اعمالهم في هذا فرع البناء، والحاجة الى ذلك للحد من حوادث العمل.


وأشار الى أن الأسبوع الأخير كان اسبوعا قاسيا في ورشات العمل حيث قتل خلاله 6 اشخاص كان من بينهم اربعة عمال في ورشة بناء واحدة، بسبب سقوط اجزاء ثقيلة من رافعة عليهم، ادى الى مصرعهم على الفور، فيما لقي 20 عاملًا مصرعهم منذ بداية العام الحالي في ورشات عمل  مختلفة، اضافة الى عدد كبير من المصابين.


ولفت الى ان هناك حاجة لتغيير الثقافة لدى العمال والمقاولين في فرع البناء، وعلى كل مقاول أن يجري فحوصات ومراقبة شخصية للورشة المسؤول عنها كي لا يتسبب بكوارث خلال العمل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.