محليات

حاج يحيى للشمس: الرافعات في بلادنا خطرة عمرها اكثر من 40 عامًا ويُمنع استخدامها بأوروبا




حول قضية حوادث العمل وارتفاع عدد الضحايا خاصة من المجتمع العربي، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب عبد الحكيم حاج يحيى فقال:


"خلال لقائي في الكنيست حول هذا الموضوع، ذكرت هناك اسماء الضحايا اللذين قُتلوا خلال حوادث العمل المختلفة، وذكرت حينها بأنه لو كان الضحايا من غير العرب، لما قصّرت الحكومة بواجبها في هذه القضية، لكن هناك قصور واضح من قبل الحكومة في هذا الموضوع، والحكومة هي المسؤولة المباشرة عن هذه القضية".


وأضاف: "هناك قوانين بهذا الخصوص يجب تطبيقها على ارض الواقع تتعلق بورشات العمل والبناء تهدف الى  الحدّ من حوادث العمل".


وتابع "هناك مشكلة كبيرة في الرافعات في بلادنا اذ انها قديمة ويبلغ عمرها اكثر من 40 عاما، وهذا هو الفرق بيننا وبين الدول الاوروبية، اذ انه يمنع هناك استعمال رافعات بعد انتاجها ب 25 عاما ويجب استبدالها، اضافة الى ان الرافعات يجب ان تمر بفحص كل 6 اشهر".


ونوه ان: "خلال زيارتي لاحدى ورشات العمل اكتشفت مصيبة، اذ ان الرافعة هناك انتجت عام 74 وسائقها لا يحمل رخصة، كما أن الرافعة تعمل بدون ترخيص"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.