محليات

سعيد الخرومي للشمس: "الشيخ الطوري آثر دخول السجن وعدم ترك العراقيب"



نظمت مساء امس وقفة احتجاجية أمام مركز شرطة رهط تضامنا مع الشيخ الأسير صياح الطوري، بمشاركة العشرات من المواطنين.


وتعقيبا على التظاهرة التي نظمت يوم امس تضامنا مع الشيخ الأسير صياح الطوري، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ سعيد الخرومي من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب فقال:


"الشرطة وضعت شرطًا تعجيزيا امام الشيخ صياح الطوري مقابل الافراج المبكر عنه، وهو الموافقة على عدم دخول العراقيب، وهو قد دخل السجن اصلا بسبب هذا الشرط، وكانت هذه مطالب الشرطة مسبقا ان يترك العراقيب، لكن الشيخ الطوري آثر دخول السجن وعدم الرضوخ لهذه المطالب".


وأضاف: "تعامل الشرطة مع الشيخ الطوري يعتبر محاولة سخيفة من قبلها، حيث تحاول فرض شروط اضافية لا يرضى بها الشيخ، والشيخ الطوري في هذه الحالة باق حتى اكمال فترة السجن حيث سيخرج بدون اي شروط".


وحول حالة الشيخ صياح الطوري قال: " الشيخ صياح صحته جيدة ويتمتع بمعنويات عالية، ورسائله قوية حول الصمود والثبات خاصة بقضية الارض والمسكن، وهو يعطي دفعة قوية للباقين".


ويذكر ان الشيخ الطوري رفض شروط الشرطة بالافراج المبكر عنه مقابل تحريره، وكان من بينها  شرط الإبعاد عن ارضه وقريته العراقيب غير المعترف بها، وتغيير مكان سكنه من بلدة العراقيب إلى حارة رقم "25" في مدينة رهط


ورفعت خلال الوقفة شعارات تضامن مع الشيخ الطوري، وتندد بتدخل الشرطة في فرض شروط مقابل تحرير الأسير الطوري من سجنه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.