محليات
سلطة الاطفاء

نقولا للشمس: "ليست هناك تحقيقات جدّية في حوادث العمل ما يعني منح المقاولين الضوء الاخضر واستمرار وقوع ضحايا"




عقب ارتفاع حوادث العمل في البلاد، وبخاصة في ورشات البناء، وازدياد عدد الضحايا، والتي كان آخرها الحادثة المأساوية يوم امس، والتي أودت بحياة 4 عمال جراء انهيار اجزاء ثقيلة من رافعه عليهم في ورشة بناء في مدينة "يفنة"، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية غدير نقولا من جمعية عنوان العامل.


وقالت نقولا للشمس: "جميع الاجراءات التي اتخذتها الهستدروت، والاضرابات، اضافة الى وعودات الحكومة والوزارات المختلفة في هذا الجانب، لم تحم العمال حتى اللحظة، من مخاطر حوادث العمل، ولا نرى ان هناك اي أمل لمعالجة هذه الآفة، اذا استمر هذا الوضع، رغم الوعودات الكثيرة بإجراء عدة خطوات تصب في مصلحة العامل".


وأضافت: "هناك ارتفاع في عدد حوادث العمل قياسا لسنوات سابقة في نفس الفترة، بنسبة 43% وهذا مؤشر خطير".


ونوهت ان: "الوعي الجماهيري بارتفاع لكن في المقابل فهناك اخفاق حكومي في هذا الجانب، اضافة لهذا فنحن لا نسمع عن تحقيقات جدّية من قبل الشرطة بعد وقوع حوادث العمل، ولا نسمع عن تقديم لوائح اتهام، ما يمنح المقاولين الضوء الأخضر للاستمرار  بإهمالهم وعدم تقيدهم بمعايير الامان". 


ولفتت أن: "80% من حوادث العمل لا يتم التحقيق بها علما ان الشرطة تتواجد في مكان الحادثة دائما".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.