الجليل

تذمر في كفرياسيف، ياور للشمس: "مخطط شارع 70 سيقضي على المصالح التجارية"



تظاهر امس السبت العشرات من اهالي كفرياسيف احتجاجاً على مخطط شارع 70 من قبل شركة "نتيفي يسرائيل"، ورفعوا شعارات منددة بهذا المخطط.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع السيد نقولا ياور من كفر ياسيف فقال: "لا نعارض تطوير الشارع المذكور وتحديثه، لكن المشكلة هو في تخطيط الشارع، الذي يجب ان يكون لائقًا كشارع عصري، لكن المخطط الجديد لم يأخذ بعين الاعتبار مصالح اصحاب المحال المتواجدين بمحاذاة الشارع، اضافة الى عدم وجود مواقف للسيارات وساحات كبيرة وفق المخطط الجديد، والذي يجب ان يتلاءم مع واقع المتواجدين بمحاذاة الشارع".

إعلان


وأضاف: "يجب تغيير هندسة المخطط، وهناك امكانية لمخطط افضل بما يتلاءم مع ما هو قائم اليوم، ويجب تفهم ظروف البلدة ومتطلبات السكان".


وتابع: "المجلس له دو في ذلك، وقد تفهم الوضع، وهناك حاجة ليكون المخطط مرنًا اكثر".


يُذكر الى أنه بموجب المخطط الجديد سيتم توسيع الشارع الحالي في المرحلة الاولى، لكنه سيؤدي الى ازدحامات سير كبيرة،  وسيشكل خطرا على حياة المواطنين،  وبحسب المخطط أيضًا فإنّه في السنوات المقبلة، سيتم نقل مقطع الشارع الذي يمر من داخل بلدة كفرياسيف في السنوات المقبلة الى الجهة الغربية منها، وسيؤدي هذا الى مصادرة مئات الدونمات من اراضي كفرياسيف، وسيمنع توسيع مسطحها غرباً وسيزيد من مشكلة الاختناف والتكاثف السكاني في البلدة

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد