محليات

الشمس تفتح ملف الاكتظاظ في المستشفيات وتأثيره على سلامة المرضى



تعاني كافة مستشفيات البلاد من ظاهرة الاكتظاظ في الأقسام المختلفة، وبخاصة أقسام الامراض الباطنية، ما يؤدي الى تشكيل خطورة على سلامة المرضى، اضافة الى حالة تذمر كبير في اوساط المرضى والزائرين، تؤدي احيانا الى مشادات مع الطواقم الطبية.


وقد تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د. افيشاي ألس، رئيس نقابة الطلاب في الأقسام الباطنية.


ويذكر ان الحكومة لم تدرج هذا الموضوع في سلم اولوياتها طيلة سنوات عديدة، رغم انها مشكلة مستفحلة، ووزارة الصحة على علم بها، لكن د.الس نوه الى ان هذا الموضوع طُرح بقوة الآن، وهو في سلم الاولويات، وطرح بقوة من قبل نائب الوزير لتسمان من خلال حزبه يهدوت هتوراة، وهناك مفاوضات حول ذلك.


لكن الذي يرجح الآن على السطح هو الاموال التي تصرف بقوة على طلاب المعاهد الدينية، رغم انهم لا يخدمون في الجيش.


ويذكر ان اضافة عدد الأسرة في المستشفيات تعني اضافة طواقم طبية للعمل في المستشفيات المختلفة، علما أن الأقسام الباطنية في المستشفيات غير مربحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.