يافا والمركز

الشمس تواكب مهرجان الأغنية الاوروبية، شطرن للشمس: "اسرائيل لم تستطع أن تبعد الصبغة السياسية عن المهرجان"




تستمر اليوم الخميس فعاليات مسابقة مهرجان الاغنية الاوروبية، والتي تستضيفها مدينة تل ابيب، حيث يبدأ اليوم النصف الثاني من النهائيات، فيما ستكون المنافسة النهائية بعد الغد. وقد تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع "ايتاي شطرن" من مجلة "جالريا".


إعلان

وقال شطرن للشمس: "النصف الثاني اليوم من المسابقة يعتبر افضل من النصف الاول، والذي أجري قبل يومين، والسبب أن هناك دولا هامة تشارك فيه، والمهرجان يعتبر اكبر مهرجان موسيقي في اوروبا". وحول الأبعاد السياسية للمهرجان، اشار الى انه وبعد تفكك الاتحاد السوفييتي ويوغسلافيا تغيرت الامور، وقلّ البعد السياسي للمهرجان، رغم أن تنظيمه في اسرائيل قد أثار الغضب في اوروبا، ولم تتمكن اسرائيل أن تبعد الصبغة السياسية عن المهرجان". هذا وتوقع ان تكون منافسة جميلة وممتعة.


يذكر أن 10 دول من بينها أستراليا والتي تعتبر من بين أقوى المرشحين للفوز هذا العام، تأهلت إلى نهائي يوم السبت؛ وهي قبرص، روسيا البيضاء، صربيا، إستونيا، جمورية التشيك، أستراليا، آيسلندا، سان مارينو وسلوفينيا، بالاعتماد على أصوات المشاهدين والحكام في الدول ال41 المشاركة في المسابقة، وليلة السبت ستتنافس 26 دولة على الفوز بالمسابقة: الدول العشرين التي تأهلت عبر نصف النهائي، بالإضافة إلى إسرائيل وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.


وتُعتبر هولندا والسويد وروسيا وفرنسا هي أيضا من أقوى المرشحين للفوز باللقب، وتُعتبر أغنية اليونان “حب أفضل” للمغنية كاترينا دوسكا هي أيضا من المرشحين المحتملين للفوز بالمسابقة.


ومن المتوقع أن تشارك في حفل النهائي يوم السبت نجمة البوب مادونا، التي رفضت دعوات وُجهت لها من قبل نشطاء “حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات” (BDS) لإلغاء مشاركتها.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد