وادي عارة

خطر يهدد أراضي دريهمة بأم الفحم بتحويلها لغابات، اغبارية يتحدث للشمس




عقّب المهندس زكي اغبارية؛ القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول الأنباء التي أثيرت بمصادرة أراضي دريهمة وتحويل 1050 دونماً منها لغابات.


إعلان

وكان المهندس اغبارية قد اصدر بيانًا عممه اوضح من خلاله هذا الموضوع جاء فيه أن هذا الموضوع قدم كاقتراح وتوصية للمجلس القطري للتنظيم والبناء من قبل اللجنة الفرعية والمنبثقة عن المجلس القطري، وقد عقدت جلسة مطلع هذا الأسبوع حول هذا الموضوع ومواضيع اخرى مع رئيس المجلس القطري للتنظيم والبناء "زئيف بييلسكي" للاعتراض على هذا الاقتراح، اضافة الى جلسة بين رئيس بلدية ام الفحم ورئيس "الكيرن كييمت" داني عطار، واستطاع رئيس بلدية ام الفحم انتزاع رسالة رسمية من داني عطار بأن الأخير يعارض تحويل الأراضي الخاصة في منطقة دريهمة الى غابات.


وأضاف اغبارية:  بلدية ام الفحم شاركت في جلسة للجنة الفرعية "ולנת"ע" مؤخراً، خلال الجلسة وضحنا بقوة اعتراضنا على هذه التوصية ورفضنا القاطع لتحويل اراضي دريهمة من أرض زراعية الى غابات في تصليح تاما 22، وتوصيات اللجنة الفرعية للمجلس القطري  غير واضحة بما يتعلق بتقليص الغابة المقترحة من قبلهم في منطقة دريهمة، لم ترفق خارطة حول ذلك والتي تحدد مكان التقليص المقترح من قبلهم. نحن طالبنا بإرفاق خارطة، وإنما ذكر في التوصيات تقليص عرضي بطول 500 متر لربط مساحات الغابات جنوب وشمال شارع 65 دون ارفاق خارطة".


هذا وتتابع البلدية من جهتها هذا الموضوع من أجل منع هذا الإجراء ومنع استمرار التخطيط بالشكل الذي ذكر، مع التاكيد أن الأمر يبقى في أطار التوصية الى الآن ولم يبت المجلس القطري بالموضوع بعد، وفي حال قبول المجلس القطري لهذه التوصية سيتم طلب اخذ رأي اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء حول ذلك خلال 60 يوماً.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد