فلسطيني
wikimedia

مشعشع للشمس: "اللاجؤون يسودهم قلق كبير بسبب غياب حلّ عادل لقضيتهم ويسألون المجتمع الدولي متى سنترك مخيماتنا؟"




في ذكرى النكبة الـ71 التي تصادف اليوم، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ سامي مشعشع، حول حال اللاجئين في المخيمات الفلسطينية، وموقفهم ازاء قضيتهم، والمصير الذي ينتظرهم وهل هناك آمال يعقدون عليها لوقف معاناتهم وحلّ قضيتهم.

إعلان


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الأستاذ سامي مشعشع الناطق الرسمي بلسان وكالة الغوث واللاجئين.


وأشار مشعشع خلال حديثه مع الشمس، ان النكبة تركت جرحًا مفتوحًا بين اللاجئين، وتجربة مريرة مرّ بها جموع الشعب الفلسطيني، حيث تحول السواد الأعظم من الشعب الفلسطيني بين ليلة وضحاها الى لاجئين وهذا ترك أثرُا عميقا بينهم.


وأضاف: "على مشارف ذكرى النكبة الـ71 يسود اللاجئين في المخيمات الفلسطينية اينما كانوا قلق كبير، بسبب تداعيات غياب الحلّ السياسي لقضيتهم، والقلق ازداد اكثر بسبب تسريبات حول آفاق ايجاد حلّ عادل لقضيتهم بعد 71 عامًا ضمن ما يسمى صفقة القرن". 


ونوه ان: "هذه التداعيات تثير قلق اللاجئين، وتثير تساؤلاتهم حول مصيرهم، ومتى يتم حل قضية اللاجئين، وهي اسئلة تحتاج الى اجوبة من المجتمع الدولي، ويسألون متى نترك مخيماتنا وهو هاجس حقيقي يراودهم". 


هذا ونوه الى ان عدد اللاجئين المسجلين في الاونروا هو 5 مليون و600 الف يقبعون في مخيمات الضفة والقدس وغزة وسوريا ولبنان والاردن، لكن مركز الاحصاء الفلسطيني يعطي أرقاما اكثر من هذه.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد