محليات

الجامعات تحيي النكبة، واكد للشمس: نؤكد حق شعبنا ونعمق تعزيز الطالب الجامعي بهويته




نظم الطلاب العرب في مختلف الجامعات والمعاهد العليا في البلاد اليوم فعاليات عديدة احياءًا لذكرى النكبة الـ 71.


حول الفعاليات التي تُنظم في الجامعات المختلفة احياءًا لذكرى النكبة الـ71، وتحديدًا في جامعة تل ابيب، تحدثت اذاعة الشمس مع الطالب الجامعي هادي واكد.


وتحدث واكد عن الفعاليات التي ينظمها الطلاب العرب في جامعة تل ابيب، والتي استمرت طيلة 3 ايام، تخللها ورشات وندوات ووقفات احتجاجية.


وقال واكد للشمس: "قررنا احياء ذكرى النكبة الـ71 بشكل مشترك لجميع الطلاب، ووضع الخلافات جانبًا والتوحد في الفعالية التي نظمت اليوم".


واضاف: "نتذكر اليوم النكبة في كل الجامعات، والذكرى فاجعة وأليمة، لنؤكد على حق شعبنا وتاريخه، ونطالب بحل عادل لقضية اللاجئين، واخترنا التاريخ الحقيقي للنكبة كعادتنا في كل عام".


وتابع: "احدى الفعاليات التي نظمت للطلاب خلال اسبوع النكبة، هي ورشة تناقش كيفية استخدام الطالب للادوات التي اكتسبها في الجامعة، في تحليل هويته ومواطنته، وكيف يحافظ عليها خلال وجوده في الجامعات الاسرائيلية، اضافة الى جولة في قرية الشيخ مونس المهجرة، وشرح عن القرية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.