فلسطيني

د.نسيبة للشمس: هناك استياء بسبب كتيّب "قدوتنا رئيسنا" تم التعبير عنه بأننا لا نريد ان نصل لمرحلة أن لدينا دكتاتور




حاورت اذاعة الشمس د.سري نسيبة استاذ الفلسفة في جامعة القدس، حول كتاب "قدوتنا رئيسنا"، الذي يتناول الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اطلاقه وتوزيعه ليكون ضمن المناهج الدراسية في الضفة.


وأثار هذا الاجراء ردود فعل واستياء كبير من قبل شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني، ما ادى في النهاية الى مبادرة للتوقيع على عريضة من قبل اكاديميين لمطالبة وزارة التربية بالتراجع عن قرارها.


وقال د.نسيبة للشمس: "حصل استياء شديد بسبب قرار توزيعه كمادة دراسية ضمن المنهاج، وتم التعبير عنه بطرق مختلفة، ومنها اننا لا نريد ان نصل لمرحلة أن لدينا دكتاتور وكلمته هي العليا".


وأضاف: "وحول وصف الرئيس بالقدوة فهذه قضية حساسة بالنسبة لنا، اذ انه من المعروف ان القدوة هو الرسول عليه الصلاة والسلام، كما انه لدى الطلاب يمكن ان يكون القدوة هو احد العلماء، وليس قائدا سياسيا وهذا ينطبق على كافة ابناء المجتمع الفلسطيني، اذ تحتلف القدوة بالنسبة لهم". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.