محليات
pixapay

المحامية هردل للشمس: "مكبات النفايات الغير قانونية وحرقها يؤدي الى تسمم الهواء الذي نتنفسه ويتسبب بأمراض خطيرة"




ناقشت لجنة فرعية في الكنيست تقريرًا حول قضية حرق النفايات، ومواقع النفايات الغير قانونية في البلاد، والأضرار الصحية الناجمة عنها. وتأتي مناقشة هذه القضية بعد ضغوطات مارستها عدة جمعيات ومنظمات تعنى بالبيئة، ومن بينها جمعية موطنون لاجل بيئة سليمة.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحامية جميلة هردل واكيم، من جمعية مواطنون لاجل بيئة سليمة فقالت:

"ليس هناك اي معطيات دقيقة حول عدد مواقع النفايات الغي قانونية في البلاد، لكن هناك اكثر من 600 موقع نفايات غير قانوني، ونحن نتحدث عن مواقع نفايات كبيرة، 300 منها يتم حرق النفايات بها، وجزء كبير منها يقع في البلدات العربية".


وأضافت: "وجود نفايات غير قانونية منتشرة، وحرق هذه النفايات يتسبب بأضرار صحية وبيئية كثيرة، ويؤدي الى تلوث الهواء الذي نتنفسه، حيث يؤدي الى تسمم الهواء، ويتسبب بالتالي الى عدة امراض منها السرطان والتركيز وأمراض التنفس".


ونوهت الى ان المسؤولية ملقاه على عدة جهات لكن على رأسها السلطة المحلية، اضافة الى الشرطة الخضراء والزرقاء التي يجب ان تمنع تواجد مثل هذه المكبات الغير قانونية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.