فلسطيني

الدجني للشمس: "وصول السفير القطري الى غزة هو بمثابة انقاذ للتفاهمات والتهدئة"




قال المحلل السياسي د. حسام الدجني خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول تبعات وصول السفير القطري محمد العمادي الى قطاع غزة، الى ان العمادي وصل حقًا على رأس وفد قطري، ووصوله سيكون بمثابة انقاذ للتفاهمات والتهدئة، كونه اتى بعد موافقة اسرائيل، وابلاغ الوفد المصري بموافقة اسرائيل على ادخال الاموال الى قطاع غزة.


وأضاف: "هذه الاموال ستساهم في تحسين الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها غزة وهي تصب في مصلحة المواطنين".


وكان العمادي وهو رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة وصل مساء الاحد، الى قطاع غزة، وتأتي زيارته تزامنا مع زيارة سيقوم بها صباحا نيكولاي ميلادينوف المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط إلى القطاع.


ومن المقرر ان يعقد العمادي سلسلة لقاءات مع مسؤولين وجهات مختلفة في قطاع غزة.


وكانت انباء افادت ان مغادرة الوفد الأمني المصري قطاع غزة، بجاءت بعد حصوله على تعهدات من "إسرائيل" بتنفيذ تفاهمات التهدئة، وفي مقدمتها إدخال أموال المنحة القطرية إلى القطاع، والتي تقدر بثلاثين مليون دولار.


وأفيد الى أن الأموال ستخصص لتمويل السولار القطري والمشاريع التشغيلية للفقراء، وسيستثنى منها فئة الموظفين في القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.