محليات
kremlin

دحلة للشمس: مماطلة نتنياهو باستلام مواد التحقيق بهدف تشكيل ائتلاف حكومي يسعى لعدم تقديم لائحة اتهام ضده وإلغاء قرارات العليا




قال الأستاذ محد دحلة الخبير في الشؤون القانونية لاذاعة الشمس، حول قضية مماطلة نتنياهو باستلام مواد التحقيق: "تحول الموضوع الى نوع من المسرحية والكوميديا، ازاء تهرب نتنياهو من استلام مواد التحقيق، بحجج متعددة من قبله".


وأضاف: "الهدف الذي يسعى اليه نتنياهو ليس عدم استلام الملفات وليس موضوع اتعاب محاماة، انما الهدف هو تأخير وتأجيل بدء الاستماع، والهدف هو تشكيل ائتلاف حكومي مع اتفاق مسبق أن أحد أهم البنود الاساسية لهذا الائتلاف هو تغيير الوضع القانوني القائم اليوم، بحيث يتم تعديل قانون الحصانة البرلمانية. ويتطلب تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو أن يتم ازالة هذه الحصانة أي يتطلب قرار من لجنة الكنيست ثم قرار من الهيئة العامة للجنة الكنيست".


وأضاف: "نتنياهو يبني آماله أنه بعد تعديل هذا القانون، ستكون اللجنة غالبيتها من الائتلاف الحاكم، ولن تقبل طلب المستشار القضائي للحكومة ببسحب الحصانة لنتنياهو". ونوه أن: "نتنياهو يريد عمل اجراء اضافي هدفه الدفاع عنه بشكل مطلق، وعدم تقديم لائحة اتهام ضده".


ولفت أن: الخطوة التالية هي الغاء قرارات المحكمة العليا، ليس فقط في قوانين سنتها الكنيست، انما ايضا الغاء قرارات المحكمة العليا بقرارت ليست قوانين لوزراء ولجان الكنيست وللكنيست نفسها حين تسن قرارت مختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.