رياضة عالمية

موسم استثنائي.. صلاح يتقاسم جائزة الهداف مع ماني وأوباميانغ.. وبيكر الحارس الأفضل

شهدت مسابقة الدوري الإنكليزي للموسم المنتهي، إثارة كبيرة ليست على مستوى الفرق المتنافسة فقط، بل أيضاً على مستوى سباق هداف البطولة الذي بقي مشتعلاً حتى اللحظات الأخيرة من عمر الجولة الأخيرة.


وفي مناسبة لا تتكرر كثيراً، تقاسم 3 لاعبين جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تذهب لهداف البطولة، بعد أن وصلوا إلى 22 هدفاً مع نهاية المسابقة الإنكليزية للموسم الحالي.

إعلان


ورغم فشل ليفربول في التتويج بلقب الدوري البريميرليغ، إلا أن لاعبين من صفوفه نجحا في حمل جائزة الهداف هذا الموسم، وهما النجم المصري محمد صلاح الذي أخفق في التسجيل بالجولة الختامية، والسنغالي ساديو ماني الذي دوّن على ثنائية فريقه بشباك وولفرهامبتون.


ونجح صلاح في أن يكون ثاني لاعب أفريقي يتوج بالجائزة مرتين متتاليتين بعد دروغبا، وفي الجانب الآخر مهاجم فريق أرسنال، الغابوني بيي إيميريك أوباميانغ في اللحاق بركب الهدافين، بعد أن سجل هدفين في شباك المضيف بيرلني ليصل لهدفه الثاني والعشرين، ويتقاسم الجائزة مع ثنائي ليفربول.


وذهبت جائزة "القفاز الذهبي" إلى حارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر، بعد أن حافظ على شباكه في 12 مباراة، لينجح في معادلة رقم العملاق الهولندي فان دار سار في موسم 2008-2009، كأكثر الحراس في البريميرلييغ حفاظًا على نظافة الشباك.


وكان فريق مانشستر سيتي قد احتفظ بلقب الدوري الإنكليزي، بعد فوزه على مضيفه برايتون 4-1 بالجولة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 98 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام ليفربول الوصيف.




0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد