رياضة عالمية

مانشستر سيتي يقتنص لقب الدوري الإنجليزي للمرة السادسة

توج مانشستر سيتي، الأحد، بصفة رسمية بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن فعاليات الجولة 38.


وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة 98 في المركز الأول، بينما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 97 نقطة بعد فوزه على وولفرهامبتون بهدفين دون رد، في نفس التوقيت الذي أقيمت فيه مباراة السكاي بلوز وبرايتون.

إعلان


وافتتح برايتون نتيجة المباراة في الدقيقة 28 عبر جلين موراي الذي استغل عرضية رائعة ليركن الكرة برأسه في مرمى الحارس إيدرسون مورايس، معلناً عن انطلاق الأفراح بمدينة ليفربول.


لكن الفرحة لم تدم سوى لدقيقة واحدة، حيث عدل سيرجيو أجويرو الكفة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 29، بعد تمريرة بينية رائعة عن طريق جوندوجان لداخل المنطقة وصلت إلى الأرجنتيني الذي سددها بيسراه نحو الشباك.


وفي الدقيقة 38، أضاف إيمريك لابورت الهدف الثاني لصالح السكاي بلوز بعد ركنية من الجانب الأيمن نفذها رياض محرز مقوسة إلى داخل المنطقة قابلها المدافع الإسباني برأسية قوية سكنت الشباك بنجاح.


وفي الشوط الثاني، حاول مانشستر سيتي إضافة الهدف الثالث للاطمئنان على النتيجة، وهو ما نجح فيه بالدقيقة 66 عبر رياض محرز، بعد مهارة رائعة وتصويبة صاروخية من خارج المنطقة عن طريق النجم الجزائري.


وفي الدقيقة 72، أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الرابع لمانشستر سيتي، بعد كرة ثابتة من على حدود المنطقة نفذها لاعب الوسط الألماني باتجاه المرمى لتسكن الشباك.


وانتهت المباراة بانتصار مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتوج فريق بيب جوارديولا باللقب للمرة الثانية على التوالي، في موسم سيبقى عالقاً في الأذهان بسبب المنافسة الشرسة التي شهدتها جميع الجولات.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد