رياضة عالمية

5 وجهات محتملة لغاريث بيل في الصيف المقبل

يعيش النجم الويلزي غاريث بيل مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني أسوأ مواسمه الكروية مع فريقه، منذ انضمامه في صيف 2013، بعدما فشل في تعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نحو يوفنتوس الإيطالي خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية، واكتفى بتسجيل 14 هدفاً في 38 مباراة لعبها في البطولات المحلية والقارية.


وطلبت جماهير نادي ريال مدريد خلال الأسابيع الماضية من إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز ضرورة التخلص من بيل في سوق الانتقالات الصيفية، بعد أن أصبحت تهاجم الجناح الويلزي في كل مباراة يخوضها على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، من خلال صافرات الاستهجان، بسبب أدائه المُخيب للآمال في الليغا، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا.

إعلان


وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن خوسيه أنخيل سانشيز المدير الرياضي في نادي ريال مدريد الإسباني، قد التقى مع وكيل النجم الويلزي، لمناقشة مستقبله مع الميرنيغي خلال الفترة المقبلة، مما يعني أن إدارة فلورنتينو بيريز قررت بيع عقد بيل.


ويرغب غاريث بيل في حال انتهاء العلاقة مع نادي ريال مدريد، وفتح الطريق أمامه إلى الرحيل، أن ينتقل إلى أحد الأندية التي تلعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حتى يواصل مسيرته الاحترافية مع فريق كبير يليق باسم الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا أربع مرات، لذلك بات أمامه 5 وجهات محتملة حتى يذهب إليها.


مانشستر يونايتد

انشغلت إدارة نادي مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة، بترتيب أوراق البيت الداخلي للفريق، بعد أن ثبتت المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير على رأس الجهاز الفني، ومُطالبته بضرورة تعزيز الشياطين الحمر في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.


ومن المتوقع أن يغادر كل من النجمين الإسبانيين أندير هيريرا وخوان ماتا، وزميلهما الإكوادوري أنطونيو فالنسيا القلعة الحمراء في الصيف المقبل، ما سيجعل الطريق مُمهداً أمام غاريث بيل إلى القدوم لنادي مانشستر يونايتد، بعدما ربطت وسائل الإعلام البريطانية اسمه مع الشياطين الحُمر، بسبب الرغبة بالتعاقد مع جناح سريع وقوي.


ومع رغبة ريال مدريد بالتعاقد مع النجم الفرنسي بول بوغبا، فإن الظروف ستكون مناسبة أمام اليونايتد بجلب الويلزي إلى الفريق، بصفقة تبادلية في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.


توتنهام

يحظى النجم الويلزي بشهرة واسعة بين جماهير نادي توتنهام، بعدما أمضى ست سنوات في شمال لندن، قبل أن يختم مشواره مع الفريق بالرحيل نحو ريال مدريد في صيف 2013 مُقابل 58 مليون جنيه إسترليني.


وانضم بيل إلى توتنهام عندما كان مراهقاً، لكنه تألق مع الفريق اللندني، بعد أن استطاع تسجيل 42 هدفاً في 146 مباراة خاضها في الدوري الإنكليزي الممتاز، مما جعله أحد أفضل اللاعبين في البطولة المحلية.


وعاش الجناح الويلزي أفضل مواسمه في توتنهام عام 2013، عندما تمكن من تسجيل 21 هدفاً، لينال بعدها لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.


وستكون عودة بيل في الصيف المقبل إلى توتنهام بعد ستة مواسم من مغادرته موضع ترحيب بين جماهير الفريق، الذي يطمح مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.


تشلسي

تأمل إدارة نادي تشلسي الإنكليزي في رفع الحظر المفروض عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حتى تتمكن من التعاقد مع عدد من النجوم في الصيف المقبل، بعدما بات البلجيكي إيدين هازارد قائد خط وسط البلوز قريباً من الرحيل نحو ريال مدريد.


وتطمح إدارة تشلسي بالتعاقد مع الويلزي غاريث بيل، حتى يعوض الرحيل الوشيك للنجم البلجيكي إيدين هازاد، مما سيجعل الصفقة التبادلية مع ريال مدريد أمراً مُحتملاً بشكل كبير.


بطل البوندسليغا

على الرغم من أن سيناريو العودة إلى إنكلترا هو الاحتمال المرجح للنجم الويلزي، لكن توجد بعض العروض المقدمة من قبل بعض الأندية الأوروبية الكبرى لوكيل أعماله، وعلى رأسها نادي بايرن ميونخ الألماني.


وتشير الأخبار القادمة من نادي بايرن ميونخ إلى رغبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، بدخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بقوة، حتى يتمكن من بناء الفريق للموسم المقبل، لأنه يريد جلب بطولة دوري أبطال أوروبا إلى خزائن بطل البوندسيلغا.


ومع استعداد جماهير نادي بايرن ميونخ إلى توديع النجمين الهولندي آرين روبن، وزميله الفرنسي فرانك ريبيري اللذين يستعدان لمغادرة الفريق في نهاية الموسم الحالي 2018/2019، فإن الخيار الأمثل للإدارة لتعويض رحيل الجناحين السريعين يكمن في إقناع الويلزي غاريث بيل بالقدوم إلى صفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.


إنتر ميلان

تعرف إدارة نادي إنتر ميلان الإمكانيات الكروية الكبيرة التي يتمتع بها النجم الويلزي صاحب (29) عاماً، بعد أن استطاع تحقيق كل الألقاب مع نادي ريال مدريد في الليغا، وكأس الملك، وكأس السوبر الإسباني، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.


ولم تنس إدارة نادي إنتر ميلان ما فعله غاريث بيل أمامهم في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2010، بعدما استطاع تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباكهم أثناء لعبه مع ناديه السابق توتنهام.


وتغري التجربة الكبيرة التي خاضها غاريث بيل مع نادي ريال مدريد في السنوات الماضية إدارة إنتر ميلان التي ستسعى بكل قوة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة إلى جلبه لملعب "سان سيرو"، حتى تُعلن التحدي في وجه يوفنتوس في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد