ديكور
flicker

أضيفي لمسة رمضانية على ديكور منزلك

هناك العديد من افكار ديكور رمضان تتمثل في التالي:


- استخدام الفوانيس الملونة ونسقيها مع ديكور منزلك، مثلا ضعيها جانبا على منضدة في غرفة المعيشة.


- استغلال زينة رمضان وتعليقها في مكان ظاهر بمنزلك، واكتبي بالحروف كلمة رمضان كريم.

- استخدمي أي شيء دائري وغطيه بخيوط الكروشيه الملونة، ثم زينيه بحروف مميزة تشكل كلمة رمضان كريم.

- الأنوار الصغيرة تعطي مظهرا رائعا لديكور رمضان في المنزل، لذا علقيها في البلكونة أو حول الفانوس أو في أحد أركان المنزل وضعي بجانبها فانوس أو سنتربيس مميز.

- الوسائد الرمضانية المزخرفة المميزة من إحدى الوسائل البسيطة التي تمكنك من إضافة طابع رمضاني على غرفة المعيشة بشكل جديد.

- وهناك أيضاً بعض اللمسات الشرقية على ديكور رمضان في المنزل والتي تعطيه قدراً من الفخامة والرقي ولا تفشل أبدا في خطف انتباه ضيوفك وخلق جو روحاني يبعث على الهدوء والراحة.


ومن أمثلة هذه اللمسات الشرقية


الخط العربي

حيث أن الخط العربي من أهم العناصر الشرقية الأصيلة التي يمكنك إدخالها على ديكور رمضان في المنزل لتعطيه قدر من الفخامة والتميز. هناك أساليب عديدة لتوظيف الخط العربي ضمن ديكورات المنزل، منها اختيار أوراق حوائط أو قطع أثاث مزخرفة بالخط العربي بأشكاله المختلفة من النسخ والرقعة والديواني والكوفي وغيرها من الخطوط التي تبرز الفلكور العربي. في رمضان يمكنك المزج بين الإكسسورات الرمضانية وقطع الأثاث المزخرفة بالخط العربي لديكور أنيق وعصري كما يبدو في الصورة.


ديكور رمضان بفن التنورة

رقصة التنورة من الفنون الشعبية البارزة التي تعكس التراث المصري الأصيل حيث انه يمكنك استغلال فن التنورة بنقوشها العربية وألوانها الناصعة عند إعداد ديكور رمضان للمنزل لتعزيز اللمسة الشرقيه وكذلك تماثيل التنورة المصنوعة من الفخار وتعتبر قطعة فنية رائعة يمكنك تزيين طاولات المنزل بها.


ركن القعدة العربي

بالطبع لن تكون هناك طريقة لإضفاء اللمسة الشرقية وديكور رمضان على منزك أفضل من تخصيص ركن بالمنزل لعمل قعدة عربي وهذا النمط من الديكور انتشر بشكل كبير في متاجروبيوت تصميم الآثاث، ولم يعد يقتصر على البيوت الشعبية كما في سابق العصر.


ويمكنك اختيار موديل للقعدة العربي بلمسة مودرن، حتى لا تبدو مغايرة تماما لديكور منزلك. اختاريها على سبيل المثال بتصاميم بسيطة وغير معقدة أو مزينة بقماش الخيامية الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بمراسم الاحتفال برمضان وكذلك يمكنك تخصيص هذا الركن لممارسة بعض الطقوس الرمضانية مثل العبادة أو السحور أو استقبال الضيوف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.