كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“ السبب وراء وجود سحب غائمة على سطح كوكب المريخ، دون احتمالية هطول الأمطار على الكوكب الأحمر.


وقالت ”ناسا“ إنه ”عادة ما تتكون السحب من بخار الماء، الذي يسقط في نهاية المطاف على السطح كمطر أو ثلج“، مشيرة إلى أن الظروف الجوية في المريخ باردة إلى حد كبير وجافة، وفقًا لموقع ”سي نت“ الأمريكية. وأوضحت وكالة ”ناسا“، أن هناك في الواقع بخار ماء في الغلاف الجوي للمريخ أكثر من الطبقات العليا من الغلاف الجوي للأرض.


وأضافت أنه من المحتمل أن تكون السحب على سطح المريخ مكونة من جليد مائي، مثل الضباب الرقيق الذي يمكن أن يتشكل في الأيام شديدة البرودة دون أن يُمطر.  وتابعت: ”يمنع الغلاف الجوي الرقيق للكوكب الأحمر ودرجات الحرارة الباردة هذه السحب المتجمدة من السقوط في شكل أمطار وثلوج كما نراها على الأرض، فهناك بالفعل نوع من هطول الأمطار على المريخ ولكنه مختلف عن الذي نعرفه“.


وأوضحت أن هطول الأمطار يكون على الأرجح على شكل صقيع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.