فلسطيني

ردا على صواريخ "بدر 3"... إسرائيل تدشن جدارا أسمنتيا على حدود غزة

ذكرت قناة عبرية إن الحكومة الإسرائيلية ستشرع في خطة جديدة لبناء جدار خرساني على حدود قطاع غزة.


وأفادت القناة العبرية الـ"12"، مساء أمس الخميس، بأن إسرائيل ستشرع في خطة بناء جدار خرساني مدمج مع تقنيات ذكية على طول مسارات السكة الحديدية، بالقرب من كيبوتس إيريز وسديروت، في منطقة غلاف غزة.

إعلان


وأوردت القناة العبرية أن الجدار الخرساني المدمج مع تقنيات حديثة هو الحل الرادع والمصمم لحماية القطار الذي يسير في المنطقة المكشوفة من جهة قطاع غزة، من أجل منع احتمال حدوث ضربة صاروخية من غزة.


وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن تكلفة الخطة المقترحة تبلغ 100 مليون شيكل، وبأن وزارتي المالية والدفاع تبحثان مسألة تمويل هذه الخطة، التي ترى القناة أنها باتت ملحة.


ونقلت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني على لسان وزارة النقل الإسرائيلية أن الوزارة نقلت الكثير من الطلبات لمجلس الأمن القومي، وللمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" للحصول على أذن بالبدء في توفير ميزانية للجدار الخرساني.


سبق أن نشر الموقع الإلكتروني العبري "ديبكا"، صباح الثلاثاء الماضي، أن حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في قطاع غزة، استخدمت للمرة الأولى صواريخ "بدر 3" الإيرانية، ذات القدرات الكبيرة، والتي لم ترها بلاده من قبل.


وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري "ديبكا" أن الصاروخ الإيراني استخدم الشهر الماضي في اليمن، وهو صاروخ يحمل رأسا متفجرا بوزن 250 كغ، ويبلغ مداه أكثر من 160 كم، فضلا عن أن له ميزة أخرى مهمة، وهي أنه لا ينفجر عندما يضرب الهدف، ولكن عندما يكون فوق الهدف بنحو 20 متراً.


وأورد الموقع الاستخباراتي العبري أن الصاروخ يطلق 1400 شظية، مما يوسع من قدرته على إتلاف المنشآت والمنازل بالقرب من نقطة الانفجار، التي يسقط فيها.


يشار إلى أن سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت مسؤوليتها عن استهداف مدينة عسقلان الإسرائيلية بصاروخ "بدر 3" المطور لأول مرة، وذلك يوم الأحد الماضي.




0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد