محليات

انتهاء فعاليات مسيرة العودة الـ22 إلى قرية خبيزة المهجرة بمشاركة الآلاف



اختتمت قبل قليل فعاليات مسيرة العودة الـ 22 الى قرية خبيزة المهجرة، وواكبت اذاعة الشمس فعاليات مسيرة العودة والتي انطلقت بعد ظهر اليوم الخميس، بمشاركة الآلاف من المواطنين العرب.


ويشار الى أن المسيرة هي بتنظيم من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، وتحدثت الشمس مع الأستاذ محمد كيًال عضو جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين حول التحضيرات للمسيرة. 


وشارك فيها قيادات الحركات والأحزاب السياسية والقوى الوطنية والنواب العرب ولجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وعائلات المهجرين.


وافتتح المهرجان الخطابي بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، ثم النشيد الوطني الفلسطيني "موطني". 


ورفع المشاركون الأعلام والكوفية الفلسطينية وصور القرى المهجرة كما رددوا هتافات وطنية وأنشدوا الأغاني والأهازيج الشعبية. وكان من بين اللذين تحدثوا السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة والذي ركز على قضية العنف، والسيد فيصل سليط احد مهجري قرية خبيزة، الذي استذكر قريته المهجرة وتحدث عن يوم التهجير، وكذلك السيد محمد كيال عضو لجنة المهجرين، والأسير المحرر أمير مخول، وناشطة من جمعية "ذاكرات" التي تعمل على توثيق القرى التي هجرت العام 1948، اضافة الى فقرات فنية. 


بامكانكم مواكبة فعاليات المسيرة عبر اثير الشمس على الموجتين 101 fm و 98.1 fm


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.