عالمي
youtube

قرار إعادة الاقتراع في إسطنبول يثير انتقادات واسعة، اسماعيل كايا يتحدث للشمس




قررت السلطات في تركيا إعادة الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول، التي جرت في نهاية شهر مارس/آذار الماضي، وهو ما أثار انتقادات واسعة من جانب المعارضة.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مه الأستاذ اسماعيل كايا.


وفي رد فعل على ذلك القرار، رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهذه الخطوة التي وصفها بأنها "مهمة نحو تعزيز الديمقراطية" في البلاد. وقال أردوغان، خلال كلمة أمام أعضاء يمثلون حزب العدالة والتنمية في البرلمان اليوم الثلاثاء، إن الانتخابات التي جرت في مارس/آذار في اسطنبول شابها "فساد منظم"، كما انتقد أردوغان رجال أعمال عبروا عن رفضهم قرار إعادة الانتخابات البلدية في مدينة اسطنبول، قائلا إنهم "يجب أن يعرفوا مكانهم".


واعتبر كثيرون الانتخابات البلدية، التي أُجريت في مارس/ آذار الماضين استفتاء على شعبية أردوغان وقال البرلمان الأوروبي إن قرار إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول يقضي على مصداقية الانتخابات الديمقراطية في تركيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.