محليات
pixapay

أسراب الجراد تتفشى في منطقة وادي عربة

أعلنت وزارة الزراعة أنه تم العثور على الجراد، الذي يهدد المحاصيل الزراعية، في قرى زراعية في مركز منطقة وادي عربة في جنوب شرق البلاد. وتم ارسال طاقم من قسم حماية وفحص النباتات في الوزارة الى المنطقة لتقييم الأوضاع وتحديد الإجراءات الضرورية للتخلص من الحشرات التابعة لفصائل الجنادب، والتي يمكنها تدمير حقول زراعية.


ويبدو أن الجراد عبر الحدود من الأردن، ودخل المنطقة الصحراوية الواقعة جنوب البحر الميت والتي تشمل العديد من القرى الإسرائيلية. وورد في بيان الوزارة أن المبيدات التي تستخدم لقتل الجراد صديق للبيئة، وأن اسراب الجراد لا تشكل خطرا على البشر أو الحيوانات.


وفي شهر يناير، راقبت الوزارة بمساعدة منظمة الطعام والزراعة التابعة للأمم المتحدة اسراب جراد في الطرف المصري من الحدود، ولكن لم تدخل هذه الحشرات المجال الجوي الإسرائيلي. والمرة الأخيرة التي تفشى فيها الجراد في اراضي زراعية اسرائيلية كانت عام 2013، عندما شنت وزارة الزراعة حملة استمرت ثلاث اسابيع لرش الحشرات بمبيدات بواسطة طائرات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.