محليات

الصانع يحمّل الحكومة مسؤولية تعريض حياة المواطنين العرب في القرى غير المعترف بها للخطر لعدم توفير ملاجئ وغرف آمنة

توجه المحامي طلب الصانع لرئيس الحكومة الاسرائيلي ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو مطالبا اياه بتوفير الملاجئ لسكان القرى غير المعترف بها في النقب، او السماح للمواطنين بإقامة غرف حماية لهم ولعائلاتهم في ظل استهتار الحكومة والجهات الرسمية بسلامتهم، حيث يسمع المواطنون صافرات الانذار بدون توفير ملجأ آمن لهم يهرعون الية.


وأضاف الصانع: في النقب هنالك اكثر من 35 قرية يقيم بها اكثر من 120 الف مواطن تعاني من الاهمال وعدم الاعتراف، وعدم التخطيط وغياب كامل للحقوق الاساسية والبنى التحتية وانعدام كامل للملاجئ وغرف الحماية.


وأضاف الصانع أن مؤسسات التخطيط لم تهتم بإقرار خرائط هيكلية وخرائط تفصيلية تسمح للمواطنين بالبناء المرخص، وفي المقابل يتم هدم بيوتهم بحجة عدم الترخيص.


وأضاف الصانع: "خلال المواجهات المتكررة مع قطاع غزة أصيب عدد كبير من سكان هذة القرى نتيجة لإهمال الحكومة ومؤسسات التخطيط التي لم توفر لهم ملاجئ لحمايتهم ولم تسمح لهم بإقامة غرف حماية لعائلاتهم وأطفالهم.


وتابع الصانع ان الحكومة تتحمل المسؤولية الكامله لحماية مواطنيها وتوفير وسائل الامن، وفي هذا الجانب أخفقت بشكل كبير، وأن هنالك احساس عند سكان هذه القرى أن الاهمال نابع من دوافع عنصرية، ولو كان السكان في هذة القرى هم يهود لكان التعاطي بشكل آخر.


هذا وقد أرسل الصانع نسخة من الكتاب لمراقب الدولة وللمستشار القضائي للحكومة لفحص تعاطي الحكومة ومؤسساتها مع هذه القضية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.