ايتيكيت
pixapay

جهزي نفسك لشهر رمضان في 6 خطوات

أيام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان الفضيل، بكل ما يحمله من عبق القرآن والصيام والقيام وغيرها من العبادات، التي ترغب ربات البيوت في القيام بها على أكمل وجه إلى جانب بقية الواجبات من إعداد الطعام و الاهتمام ببيتها و أطفالها.


إليك الخطوات التي نقترحها عليك لتجهزي بيتك لاستقبال رمضان:

- تنظيف المطبخ تنظيفا عميقا يشمل الفرن و الثلاجة و الخزائن.

- تأكدي من تاريخ صلاحية المواد الغذائية التي تتوفر في الخزائن و تخلصي من تلك التي انتهت صلوحيتها.

- تسوقي لجلب كل المواد الغذائية التي تحتاجينها حتى تتجنبي الخروج أثناء الصيام مما يجلب لك المشقة إلى جانب ما ستضيعينه من وقت.

- احفظي الخضار و الفواكه الطازجة في الفريزر كي تتجنبي تلفها.

- جهزي قائمة الوصفات التي تودين طبخها خلال الشهر .هذه الخطوة ستجنبك الحيرة و ستجنب زوجك ذلك السؤال الممل: ‘ماذا أطبخ اليوم ؟.

- لا تنسي التصدق بالمال أو الطعام لمن يحتاجه سواء كانت عائلة معوزة أو جمعية خيرية حددي وجهتك قبل دخول الشهر الفضيل.

- وأخيرا ننصحك سيدتي بأن تهوني عليك فلا يجب أن يكون الأكل من صنف 5 نجوم فرمضان شهر عبادة و صيام تتكبد فيه ربة البيت عناء الطبخ لكل افراد العائلة فليس من العدل مطالبتها بالمثالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.