عالمي

الهند تسابق الإعصار "فاني" وتجلي أكثر من مليون شخص من الساحل الشرقي

كثفت السلطات الهندية جهودها لإجلاء أكثر من مليون شخص متواجدين على امتداد ساحلها الشمالي الشرقي، عبر استخدام زوارق وحافلات وقطارات قبيل وصول إعصار عاتٍ، من المتوقع أن يجتاح اليابسة يوم الجمعة.


وجمع العديد من سكان القرى أمتعتهم ومتعلقاتهم ووضعوعا في شاحنات قبل مغادرة بيوتهم.


ويتحرك الإعصار "فاني" في منطقة خليج البنغال، على مسافة نحو 275 كيلومتراً إلى الجنوب والجنوب الغربي من بلدة بوري، التي تضم معبداً هندوسيا حيث خصصت السلطات قطارات لإجلاء السياح وخلت الشواطئ من روادها.


وقالت السلطات إنها ستجلي نحو 1.2 مليون شخص من المناطق المنخفضة في 15 مقاطعة بولاية أوديشا في شرق البلاد إلى ملاجئ ومدارس ومبان أخرى. وقال بيشنوبادا سيثي المفوض الخاص المعني بشؤون الإغاثة في أوديشا لرويترز "نبذل قصارى جهدنا على كل المستويات من أجل عمليات الإجلاء".


وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار فاني بلغت ما بين 170 و180 كيلومتراً في الساعة.


ووضعت البحرية الهندية سبع سفن حربية، وست طائرات نقل، وسبع طائرات مروحية في حالة تأهب، مع غواصين وزوارق مطاطية وفرق طبية ومواد إغاثة.


وأوقفت السلطات العمل في ميناءين كبيرين وأمرت السفن بالمغادرة لتجنب الأضرار.


ويمكن أن يستمر موسم الأعاصير بالهند من نيسان / أبريل حتى كانون الأول / ديسمبر حيث تجتاح عواصف قوية المدن الساحلية وتتسبب في وفيات على نطاق واسع وتلحق أضراراً بالمحاصيل والممتلكات في الهند وجارتها بنغلادش.


واجتاح إعصار هائل سواحل أوديشا لمدة 30 ساعة في عام 1999 وأودى بحياة عشرة آلاف شخص. وأنقذت عملية إجلاء ضخمة لنحو مليون شخص حياة الآلاف في عام 2013.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.