فن وترفيه
مسلسل زي الشمس

مسلسلات أثارت الجدل قبل عرضها في رمضان 2019

العاصوف

أثير جدل واسع في المملكة العربية السعودية، حول مسلسل ”العاصوف“ الذي يسلط الضوء على تاريخ البلاد في 5 أجزاء من المفترض أن تعرض بالتتابع. ويأتي الجدل المحيط بالعمل، بعد إعلان الفنان ناصر القصبي، نجم المسلسل، أن الجزء الثاني سيعرض حادثة اقتحام الحرم المكي الشهيرة في عام 1979؛ ما أعاد مطالبات من قبل ناشطين بمقاطعته. ومسلسل ”العاصوف“ مأخوذ عن رواية الكاتب السعودي الراحل، عبدالرحمن الوايلي (بيوت من تراب) ومن إخراج السوري، المثنى صبح، ومشاركة كوكبة من نجوم الفن السعودي، مثل: عبدالله السناني، وحبيب الحبيب.


”الهيبة – الحصاد“ و“خمسة ونص“

أشعل نجوم مسلسلي ”الهيبة – الحصاد“ و“خمسة ونص“ الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل عرضهما في شهر رمضان، رغم أن العملين من إنتاج الشركة ذاتها ”الصباح للإنتاج“. وبدأت حرب الاتهامات والمقارنات، بعدما قامت الفنانة نادين نسيب نجيم بنشر صورة تجمعها بزميلها في مسلسل ”خمسة ونص“، قصي خولي، كاشفة عن اسمي شخصيتيهما ”غمار وبيان“، ليعتبر جمهور سيرين عبد النور بطلة مسلسل ”الهيبة – الحصاد“، أن نادين حاولت تقليدها بالصورة.


”زي الشمس“

تخطى صناع مسلسل ”زي الشمس“ الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية، دينا الشربيني، أكثر من أزمة، منذ بداية التصوير وحتى طرح البوسترات الدعائية.

أولى أزمات المسلسل، تمثلت في انسحاب المخرجة كاملة أبو ذكري من العمل، قبل أقل من شهر على بداية شهر رمضان، وذلك بسبب رغبة دينا الشربيني والشركة المنتجة في إسناد مهمة تأليف الموسيقى التصويرية للمطرب المصري عمرو دياب. ورفضت كاملة، تدخل الهضبة في الموسيقى التصويرية، متمسكة بحقها في اتخاذ أي قرار يتعلق بالمسلسل، إلا أنها عادت واعتذرت بعد ذلك، حتى ترفع الحرج عن صناع العمل، ليتولى بعدها المخرج سامح عبد العزيز مهمة استكمال التصوير.


”شقة فيصل“

نال مسلسل ”شقة فيصل“ قسطًا من الدعاية المجانية، عبر المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل مشاركة الفنان وائل نور به، رغم رحيله منذ 3 سنوات. ويخوض به النجم كريم محمود عبد العزيز البطولة المطلقة للمرة الأولى في دراما رمضان في مسلسل“شقة فيصل“ ، وكان جاهزًا للعرض من 3 سنوات إلا أنه تم تأجيله أكثر من مرة حتى استقرت الشركة المنتجة على عرضه في رمضان المقبل. وتوفى وائل نور عام 2016، تزامنًا مع تصوير دوره في المسلسل، ليضطر المخرج إلى إنهاء دوره في العمل، بالوفاة أيضًا.


زلزال

أثار مسلسل ”زلزال“ جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة، بسبب مشاركة الفنانة حلا شيحة، النجم محمد رمضان، بطولة العمل، في أول ظهور فني لها عقب العودة من الاعتزال وخلع الحجاب. وتسببت صورة نشرتها حلا عبر حسابها الشخصي على ”إنستغرام“، مع رمضان، ضمن أحداث المسلسل، في جدل واسع وانتقادات حادة لها، بسبب ظهور يدها في يد الفنان الشاب، رغم أنها كانت منذ فترة قريبة منتقبة وتواظب على نشر المنشورات الدينية وتوجيه النصائح للفتيات المسلمات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.