فلسطيني

الدجني للشمس: واقع صعب تعيشه غزة قبيل رمضان ونتنياهو يكذب ولا يطبق التفاهمات




حول الواقع الذي تعيشه غزة، مع قرب شهر رمضان الفضيل، وبالتزامن مع يوم العمال العالمي، وحول مستجدات تطبيق  التفاهمات، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي د. حسام الدجني.


وأشار الدجني خلال حديثه مع الشمس، الى أن الواقع الذي تحياه غزة في غاية الصعوبة، وحين وُقعت التفاهمات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بوساطة مصرية، استبشر الشعب الفلسطيني خيرا، وتأمل الكثير من البشريات، لكن حتى اللحظة لم تطبق هذه التفاهمات، ولم يلمسها الشعب  الفلسطيني على أرض الواقع.


وأضاف: "ما اتُفق عليه على سبيل المثال حول توسعة مساحة الصيد حتى 15 ميلا لم يطبق، وما يزال الصيادون مقيدون بنفس المساحة التي يصيدون بها كالمعتاد".


وتابع: "الأموال القطرية لم تدخل بعد الى قطاع غزة، علمًا أننا على مقربة من شهر رمضان، والواقع الاقتصادي سيء جدًا، وموظفو السلطة لم يتلقوا رواتبهم، اما موظفو حماس فيتلقون رواتبهم بشكل عادي".


ونوه أن: "نتنياهو يكذب، ففي البداية احتج بالانتخابات الاسرائيلية، وبعد أن انتهت الانتخابات، ها هو يحتج الآن أنه يريد أن يمرر المهرجان الفني بسلام". هذا ولفت الى أن ليس كل ما ينشر من خلال الإعلام هو صحيح، انما هي محاولات لخلط الأوراق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.