ايتيكيت
pixapay

كي تكوني لبقة وجذابة، 7 نصائح نقدمها لك

تشكّل المرأة المتألّقة مركز جذب لكلّ من حولها، فتثير الحيوية في محيطها، ما ينعكس إيجاباً في حياتها المهنية والعائلية. خبيرة "الاتيكيت" السيدة نادين ضاهر تقدّم لك بعض النصائح المهمّة، في هذا المجال:


- احرصي على أن يكون لباسك منسجماً مع طبيعة المناسبة التي تتواجدين فيها، فلا يجوز مثلاً أن ترتدي ملابس رياضية للذهاب إلى حفلة رسمية، ولا أن ترتدي ثياباً رسمية في مناسبة عادية، فذلك سيلفت انتباه الناس، وسيولّد انطباعاً غير مستحب عن شخصيتك.


- انتبهي إلى نوع العطر الذي تضعينه، ورائحة فمك التي ينبغي أن تكون زكية، وتجنبي انبعاث أي رائحة كريهة من جسدك؛ لأن ذلك يؤثر سلباً على أناقتك ولباقتك.


- لا تفرطي في وضع مساحيق التجميل والعطر القوي.


- تجنّبي مضغ اللبان بشكل ظاهر، ويفضّل عدم تناوله نهائياً في اجتماعات العمل والمناسبات الرسمية.


- تفادي الدخول في نقاشات لا تعنيك أو المشاركة في مواضيع لست ملمّة بها، بل حاولي أن تكوني مستمعة جيدة،

واكتفي بطرح الأسئلة البسيطة في حال رغبت بالمشاركة في الحوار.


- احذري من الإكثار من الحديث عن النفس، أو التباهي بصفاتك الشخصية، فالمرأة الذكية لا تكشف عن خبايا شخصيتها، بل تترك للآخرين متعة الاكتشاف بأنفسهم!


- تجنبي الإفراط في الحديث عن سحر الرشاقة وقبح البدانة، إذا كنت متواجدة في مجلس يضمّ سيدة بدينة قد تسيء تأويل الحديث وتعتبره تعرّضاً شخصياً لها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.