عالمي
youtube

سيريلانكا تدعو المساجد والكنائس لعدم إقامة الصلوات اليوم لأسباب أمنية

دعت الحكومة السريلانكية، كافة مساجد البلاد إلى عدم إقامة صلاة الجمعة، لـ"أسباب أمنية"، كما طلبت من جميع الكنائس الكاثوليكية بالبلاد، والتي استهدفت اثنتان منها في التفجيرات الأخيرة، إغلاق أبوابها وتعليق الصلوات إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية.


وقال رئيس وزراء سريلانكا، رانيل ويكرمسينغ، إن "مشتبها بهم في الاعتداءات الأخيرة ما زالوا هاربين، وربما تكون بحوزتهم متفجرات".


وخفّضت السلطات بشكل كبير عدد الضحايا إلى 253 بدلاً من 359 كما أُعلن في وقت سابق، وأوضحت وزارة الصحة في بيان، أن "الطاقم الطبي أنهى جميع عمليات التشريح مساء الخميس، وخلص إلى أنه تمّ تعداد بعض جثث الضحايا المشوهين مرات عدة".


وحذرت السفارة الأميركية في كولومبو رعاياها من هجمات إرهابية محتملة، وحثتهم على "الابتعاد عن دور العبادة والتجمعات خلال عطلة نهاية الأسبوع خوفا من حدوث هجمات إرهابية محتملة".


وفي وقت سابق، قدم وزير الدفاع السريلانكي، روان ويجواردين، استقالته على خلفية انتقادات طاولته عقب التفجيرات التي ضربت البلاد الأحد الماضي. ووفق إعلام محلي، لم يستطع ويجواردين منع سلسلة الهجمات في البلاد رغم تحذيرات تلقتها السلطات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.