عالمي
pixapay

الأيوبي للشمس: "الاسبانيون على موعد مع انتخابات حاسمة وهامة الأحد القادم"




حول الاجواء العامة التي تعيشها اسبانيا في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات، في ظل صراعات اثنية عديدة تعيشها البلاد، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي عدنان الأيوبي.


وقال الأيوبي للشمس:

"تشكل الانتخابات الوشيكة والتي ستجرى يوم الاحد القادم اهمية كبيرة جدا، وتعد انتخابات حاسمة في التاريخ الاسباني، حيث سينتخب اعضاء مجلس النواب واعضاء مجلس الشيوخ، لكن الأهمية الكبرى في هذا الموضوع هو لمجلس النواب صاحب التأثير الأكبر"


وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز، قد اعلن الدعوة لانتخابات عامة مبكرة في البلاد يوم 28 أبريل المقبل، والتي ستعقد قبل شهر من الانتخابات البلدية والمحليات والانتخابات الأوروبية يوم 26 ماي المقبل. وقد انطلقت الحملة الانتخابية يوم 13 أبريل، وذلك بالتوافق مع احتفال البلاد بـ"أسبوع الآلام".


ويأتي ذلك بعد رفض البرلمان الإسباني مشروع موازنة 2019 المقترح من الحكومة الاشتراكية التي تمثل أقلية برلمانية، مما عَجّل بنهاية الفترة التشريعية والدعوة لانتخابات عامة مبكرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.