محليات
youtube

كيف أصبحت زيارة مقام النبي شعيب نهجًا وحدثًا اجتماعيًا؟ الشيخ ناطور يتحدث للشمس




بمناسبة زيارة مقام النبي شعيب لدى ابناء الطائفة المعروفية، والتي بدأت احتفالاتها منذ يوم امس، تحدثت اذاعة الشمس مع الشيخ سميح ناطور؛ محرر موسوعة التوحيد الدرزية، حول أسباب الزيارة وتاريخها وكيف تحولت الى نهج رسمي وتقليد لدى ابناء الطائفة.


وقال الشيخ سميح ناطور للشمس:


"بدأت زيارة مقام النبي شعيب منذ ألف عام، لكن بشكل رسمي بدأت قبل 135 سنة في عام 1885 حيث اصبح الدروز يزورونه بشكل رسمي كل عام".


وأضاف: "في العام 1882 وكان الشيخ مهنا طريف هو الرئيس الروحي لأبناء الطائفة الدرزية حينها، ورأى أن هناك زيارات مكثفة لابناء الطائفة دون  أن  يتسع المقام لهم، ولذا قرر توسيع المقام، واستمرت عملية توسعة المقام مدة 3 سنوات".


وتابع: "بعد الانتهاء من التوسعة في العام 1885 أقيم احتفال كبير دعي اليه الوالي العثماني، ومنذ ذلك الحين اصبحت الزيارة نهجًا سنويًا لابناء الطائفة المعروفية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.