عالمي
kremlin

د.الداد باردو يتحدث للشمس عن تفاصيل وتبعات العقوبات الأمريكية الجديدة على ايران



ناقشت اذاعة الشمس مع الخبير في الشؤون الايرانية د.الداد باردو تبعات العقوبات الامريكة الجديدة على ايران، بعد ان اعلنت عن ذلك بسبب برامج ايران الصاروخية.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على أشخاص وكيانات على صلة ببرنامج إيران النووي، وأوضحت الادارة الأمريكية أن العقوبات الجديدة تشمل 14 فردا و17 كيانا في إيران. كما استهدفت العقوبات 31 عالما نوويا ومركز الأبحاث والتطوير الإيراني.  وأضافت الوزارة أن كيانات الدفاع الإيرانية وأفرادها لعبوا دورًا رئيسيًا في جهود الأسلحة النووية التي بذلها النظام الإيراني.


وقال وزير الخزانة الامريكية ستيفن منوشين، ستواصل الولايات المتحدة ممارسة أقصى قدر من الضغط على النظام الإيراني، وذلك باستخدام جميع الأدوات الاقتصادية لمنع إيران من تطوير أسلحة الدمار الشامل”.


فيما  صرح المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، إن طهران مصممة على تعزيز قدراتها الدفاعية رغم الضغوط المتزايدة من الولايات المتحدة وحلفائها للحد من برنامج الصواريخ الباليستية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.