عالمي
youtube

سريلانكا: ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات إلى 359 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجمات الدامية التي استهدفت سريلانكا نهاية الأسبوع الماضي، لتبلغ وفق ما ذكرت الشرطة الأربعاء 359 قتيلا. كما أدت الاعتداءات إلى إصابة نحو 500 شخص بجروح متفاوتة الخطورة. وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن التفجيرات فيما اتهمت الحكومة السريلانكية "جماعة التوحيد الوطنية" بالضلوع في الاعتداءات بمساعدة "دولية".


وذكرت الشرطة السريلانكية أن حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية التي استهدفت فنادق وكنائس في أحد الفصح، في البلاد ارتفعت إلى 359 قتيلا. ويعود ارتفاع الحصيلة إلى وفاة بعض المصابين متأثرين بجروحهم، وقد أدت الاعتداءات إلى إصابة نحو 500 شخص بجروح.


وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن التفجيرات، فيما اتهمت الحكومة السريلانكية جماعة إسلامية محلية هي "جماعة التوحيد الوطنية" بالوقوف وراءها لكنها قالت إن الجماعة حصلت على الأرجح على مساعدة "دولية".


وصرح رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغي لوسائل الإعلام مساء الثلاثاء "إن الجهاز الأمني بالتأكيد يرى أن هناك صلات أجنبية وبعض الأدلة تشير إلى ذلك".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.