محليات

نصّار للشمس: "يجب وضح حدّ لمجزرة حوادث العمل"، حاج يحيى: "تطبيق أنظمة السقالات بالمواصفات الاوروبية سيكون ملزمًا بعد شهر"




عقب ارتفاع ضحايا حوادث العمل في ورشات العمل المختلفة والبناء بشكل خاص، والتي كان آخرها مصرع الشاب فراس ياسين من بلدة عرابة، تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس بلدية عرابة السيد عمر نصار، وكذلك مع النائب عبد الحكيم حاج يحيى، وناقشت معهما هذه القضية التي تقاقمت بشكل كبير.  


وقال السيد نصّار للشمس:

"ارتفاع ضحايا حوادث العمل وورشات البناء بشكل خاص، يجب ان يقض من مضاجعنا، وآن الاوان للاستثمار في هذا الموضوع للحدّ من هذه الظاهرة".


وأضاف: "وقوع عدد كبير من الضحايا في ورشات العمل، يجب أن يوصف بمجزرة حوادث العمل، وازاء ذلك يجب ان نهب جميعا لمواجهتها".


وتابع: "هناك اهمية كبيرة للمحافظة وتطبيق شروط الامن والامان في ورشات العمل، ويجب التشديد على المراقبة في ورشات العمل، وما نلاحظة ان هناك استخفاف بأنظمة العمل، ولذا يجب التشديد على تنفيذ أنظمة العمل، فوقوع أي ضحية عمل هو مصيبة كبرى على العائلة".


وفي ذات السياق تحدثت اذاعة الشمس مع النائب عبد الحكيم حاج يحيى، فقال:

"يجب فرض شروط الامان في ورشات العمل، وهناك مسؤولية على الجميع، ومنها الوزارة، وقد صودق على السقالات بالمواصفات الاوروبية، وسيطبق هذا الأمر بعد شهر".


وأضاف: "أحمّل المسؤولية على وزير العمل، اذ أنه المسؤول الاول عن تطبيق القانون، وهناك وحدة خاصة بالشرطة خصصت لمتابعة تطبيق القانون في ورشات العمل، وهناك لوائح اتهام قدمت ضد مسؤولين في ورشات العمل بسبب عدم تطبيق القانون والاهمال".


وتابع:"أوجه رسالتي للعامل وأناشده بترك مكان العمل اذا لم تتوفر به معايير الأمان، فحياتك أهم من أي شيء آخر، ويمكنك ايجاد البديل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.