محليات

ضحايا ورشات العمل، الى متى؟! أديب للشمس: 25% من الضحايا سببها خلل بالسقالات




حصدت أماكن العمل في البلاد منذ بداية العام الحالي ارواح 25 شخصًا، كان من بينهم 14 ضحية في ورشات البناء فقط.


حول قضية تكرار حوادث العمل المأساوية في البلاد وأسبابها وكيفية معالجتها ومسؤولية تطبيق القانون، تحدثت اذاعة الشمس مع مدير عام منظمة العاملين "معًا" أساف اديب.


وأشار اديب الى ان السبب في تكرار هذه الحوادث هو الاهمال من قبل عدة جهات، وهو اهمال اجرامي، متسائلا الى متى سنبقى نعد ضحايا ورشات العمل الواحد تلو الآخر، ومنوهًا الى انه يجب الضغط على الجهات الرسمية لمعالجة هذه القضية بصورة عاجلة، فارتفاع نسبة الضحايا في ورشات العمل هو اهانة لجميع من تقع عليهم المسؤولية، ومع كل ضحية هناك عائلة وقصة مأساوية.


ونوه الى انه كان هناك اتفاق بين الحكومة والهستدورت لمعالجة هذه القضية واتفق خلالها على عدد من البنود، من ضمنها تطبيق نظام السقالات ذات النمط الاوروبي لانها ذات جودة وأمان افضل بكثير، حيث أن 25% من الضحايا سقطوا بسبب خلل في السقالات، لكن حتى الأن وللأسف لم تطبق البنود التي اتفق عليها، ما يستدعي اجراء ضغوطات على الجهات الحكومية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.