عالمي

ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 310 أشخاص، وتوقيف 40 شخصًا في إطار التحقيق

في آخر حصلية أعلنت سلطات سريلانكا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى التفجيرات، التي هزت البلاد يوم الأحد الماضي، إلى 310 أشخاص.


وذكرت الشرطة أنها أوقف 40 شخصا في إطار التحقيق في التفجيرات، التي استهدفت فنادق وكنائس تزامنا مع الاحتفالات بعيد الفصح المسيحي. ووقف الشعب السريلانكي صباح الثلاثاء ثلاث دقائق صمت في كل أنحاء البلاد حدادا على ضحايا سلسلة تفجيرات "أحد الفصح" الانتحارية الذين تجاوز عددهم 300 قتيل.


وأعلنت الحكومة الثلاثاء يوم حداد وطني تنكس فيه الأعلام في جميع المؤسسات الحكومية، وتغلق فيه محلات الخمور أبوابها وتبث فيه المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الموسيقى الحزينة.وقد أثارت هذه التفجيرات الدموية استنكارا وإدانة دولية، كما وصفها مجلس الأمن الدولي بـ "الجبانة والمثيرة للاشمئزاز"، ودعا إلى تقديم المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي إلى العدالة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.