محليات

تحت هذه الشروط سيسمح للفلسطينيين زيارة المسجد الأقصى خلال شهر رمضان

فرضت السلطات الاسرائيلية شروطا لدخول الفلسطنيين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل، كانت كالتالي: 


- السماح للرجال دون 16 عامًا أو فوق 40 عامًا، والنساء دون تحديد العمر، وبدون الحاجة الى تصريح من العمر وللنساء مهما كان عمرهن دون الحاجة لتصريح، بالنسبة للرجال الذين يبلغون من العمر 30 إلى 40 عامًا يجب إصدار تصريح دخول من خلال مكتب الارتباط الفلسطيني.


- إصدار 150.000 تصريح دخول للمتزوجين لأجل زيارة العائلات دون شرط العمر، خلال أيام الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا ولغاية الساعة 10 مساءً حتى خلال عيد الفطر.


- إصدار 700 تصريح زيارة في الضفة للأقارب القادمين من الدول العربية، سيتم التقدم بطلب الحصول على تصريح إلى مكتب الارتباط الفلسطيني.


- إصدار 700 تصريح لسفر المواطنين الفلسطينيين إلى الخارج من خلال مطار بن غوريون الدولي.


توسيع ساعات العمل في المعابر والبوابات التالية:

1. معبر الجلمة سيبقى مفتوحًا لغاية الساعة 10 مساءً طوال الأسبوع، أمام عبور المواطنين العربي من الداخل بالسيارات وأمام عبور الفلسطينيين. كما سيكون المعبر مفتوحًا أيضًا خلال عيد الفطر لغاية الساعة 12 ليلاً.

2. بوابة ضاحية البريد ستكون مفتوحة أمام عودة المصلين من لمسجد الأقصى خلال أيام الجمعة من الساعة 14:30 ظهرًا ولغاية الساعة 16:00 عصرًا.

3. معبر طُورة في جنين سيبقى مفتوحًا لغاية الساعة 12:00 ليلاً أمام سكان منطقة التماس.

4. سيبقى معبريّ النبي إلياس وجبارة مفتوحين لغاية الساعة 12 ليلاً.

5. معبر الجيب سيكون مفتوحًا امام أصحاب تصاريح من نوع BMC أو VIP.

6. بوابة طولكرم ستكون مفتوحة من الساعة 10 صباحًا ولغاية الساعة 10 مساءً.

7. أما البوابات في منطقة التماس ستكون مفتوحة خلال ساعات الصوم ولغاية الساعة 10 مساءً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.