عالمي
youtube

السفير الفرنسي: خطة ترامب قريبة جدا مما تريده إسرائيل، ومحكوم عليها بالفشل

قال السفير الفرنسي المنتهية ولايته لدى الولايات المتحدة، جيرارد أرو، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لديه القدرة الفريدة في “الضغط” على إسرائيل بشأن خطته للسلام لأنه يحظى بشعبية كبيرة في صفوف الإسرائيليين الذين “يثقون به”.


في مقابلة مع مجلة “ذي أتلانتيك” والتي نُشرت يوم الجمعة، قال أرو إن خطة البيت الأبيض، التي يعمل على صياغتها صهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، ستكون “قريبة جدا مما يريده الإسرائيليون”، وسيكون “مصيرها الفشل” بنسبة 99%. وأضاف “لكن هناك 1%، لا تنسوا الواحد بالمئة. لدى ترامب قدرة فريدة في الضغط على الإسرائيليين، لأنه يتحلى بشعبية في إسرائيل”.


ووصف أرو، الذي شغل منصب سفير فرنسا لدى إسرائيل بين 2003 و2006، بأنه “مقرب جدا” من كوشنر، الذي وصفه بأنه “ذكي للغاية، لكنه لا يتحلى بالشجاعة”. ويشغل أرو منصب السفير الفرنسي لدى واشنطن منذ 2014 والآن سيتقاعد. وزعم أرو أن كوشنر “لا يعرف تاريخ” الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، “وإلى حد ما، هذا أمر جيد – نحن لسنا هنا لنقول من هو المحق، ومن هو المخطئ؛ إننا نحاول إيجاد طريقة [نحو حل]”.


وتابع قائلا “لذا بطريقة ما، يعجبني ذلك، ولكن في الوقت نفسه هو شخص منطقي للغاية، وهو أيضا مؤيد جدا لإسرائيل، إلى درجة قد يغفل فيها أنه إذا عرضت على الفلسطينيين الخيار بين الاستسلام والانتحار، قد يقررون اختيار الخيار الثاني. إن شخصا مثل كوشنر لا يدرك ذلك”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.